07 ديسمبر 2016

عاجل رسميا .. المملكة تصدم جميع الوافدين والمقيمين والزائرين بهذا القرار العاجل والمفاجئ !!


أعلنت وزارة العمل السعودي عن تعميم حول المخالفات الصادمة التي يتم تطبيقها على المقيمين والتي إشارت أنه بحالة إرتكاب تلك المخالفات في سوف تتسبب بترحيل من المملكة أو أغرمه مبلغ مالي أو السجن، في حين أثارت القائمة الجديدة جدل وأعتراض لدى الكثير بعتبارها قاسية وحاسمة.


ولقد أكدت المملكة العربية السعودية من التنبيه والتحذير لمخالفات والتي من أبرزها، أقدام العامل الوافد بالقيام بالعمل لحسابه الشخصي الخاص، وأيضا تأخر الوافد من الرحيل بعد إنتهاء مدة التأشيرة التي أصدرت له، بالإضافة للمتسللين الذي قبض عليهم ومنها كذلك من يخالف نظام الإقامة أو التستر عليهم حتى سوف يخالف من يقوم بمساعدتهم هذا بعض المخالفات الجديدة.

بينما نبهت بالتحذير للمواطنين المقيمين النظامي من القيام بنقل أو إعطاء فرص العمل والتشغيل للمخالفين لنظام الإقامة بالمملكة أو التستر عليهم، أو عدم و تأخر المقيم في الإبلاغ عن رحيل من قام في استقدامهم للعمل في إشارت يجب إبلاغ بعد مغادرة الوافد لديه بالعمل.



ولقد شددت وزارة السعودية الداخلية بضرورة القسوة والأهمية قيام المنشآت والأشخاص بعدم إقتراف المخالفات والبعد عنها وذلك من أجل تخطي الحصول على العقوبات المترتبة على القيام بتلك المخالفات، وفي الوقت الذي قامت أيضا بالتأكيد على قيامها بنفيذ العقوبات على كل من يخالف ذلك سواء من المقيم النظامي أو الوافد العامل بالمملكة.

التعليقات
0 التعليقات