27 نوفمبر 2016

عاجل بالصور الجوازات السعودية تنشر تحديث رسوم التأشيرات للدخول إلى المملكة


بعد مراجعة على قرارات الوزارة المالية للإقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية، في شؤون الحاصل للإيرادات النفطية، فقد أصدر عدة قرارات وتغيرات في التعديل على الرسوم في العديد من الأنظمة والتي تنص في ذلك على:

أولاً: الاتفاق على رسوم تأشيرة الدخول للملكة العربية السعودية على مرة واحدة بتكلفة 2000 ريال سعودي، بينما سوف تتكلف المملكة في دفع رسوم الوافدين للمرة الأولى لأداء مناسك الحج والعمرة .
ثانياً: الرسوم للتأشيرات الدخول والتي سوف تكون على هذا الشكل:


  • للحصول على تأشيرة دخول لفترة الستة شهور سوف يتوجب عليك دفع 3000 ريال سعودي.
  • ومن أجل قطع تأشير دخول لفترة عام كامل سوف تكلفك رسوم 5000 ريال سعودي.
  • وفي حال تريد الحصول على تأشيرة دخول لمدة عامين كاملاً ستدفع رسوم 8000 ريال سعودي.
ثالثاً: لا يخل ما ذكر من خلال البند الأول والثاني بما شملته الاتفاقية الثنائية المكتوبة بين المملكة السعودية وباقي الدول.
رابعاً: وبنسبة لرسوم الحصول عى تأشيرة المرور بقيمة 300 ريال سعودي.

خامساً: وعند الإنتهاء والرغبة في مغادرة المملكة تدفع رسوم تأشيرة المغادرة بسعر 50 ريال، على الشخص الواحد بمعنى أدق عل كل فرد سوف يغادر معك يدفع هذا الخمسون ريال وذلك لمن يرغب في المغادرة من المواني.

سادساً: فيما يخص الرسوم الخاصة بالعودة والخروج تم الاتفاق عليها على هذا الشكل:


1- تكوم رسوم لفترة شهرين ولسفرية واحدة 200 ريال، وفي حال التأخر للشهور إضافية يتم دفع عن كل شهر زيادة 100 ريال سعودي، وهذا بحسب فترة صلاحية الإقامة.

2- بينما تكون الرسوم في حال المكوث لفترة ثلاث أشهر ولعدة سفرات 500 ريال، وبحال مضاعفة الشهور للشهور إضافية يتم دفع 200 ريال سعودي على كل شهر من الشهور الإضافية.

ولقد تم البدء بتطبيق هذا القرار والمشروع الجديد للرسوم تأشيرة الدخول للملكة العربية السعودية من تاريخ 1-1- 1438 هـ، بقرار رسمي.

التعليقات
0 التعليقات